فنربخشة على طريقة دورتموند في بيع مواهب الفريق

اتبع نادي فنربخشة التركي نهج بوروسيا دورتموند في الاستثمار في شراء وتطوير المواهب الشابة بمبالغ صغيرة ، ثم بيعها مقابل مبالغ طائلة.

ربح فنربخشة أكثر من 50 مليون يورو – تخضع للزيادات – من خلال بيع 3 لاعبين بقيمة 5 ملايين يورو فقط.

بدأت قصة فنربخشه و 50 مليون يورو بالشراء من نادي رابوتنيكي المقدوني مقابل 200 ألف يورو ، وكان اللاعب يبلغ من العمر 17 عامًا في ذلك الوقت.

لعب ألماس مع فناربخشه لمدة موسمين ، وجذب اهتمام عدد من الأندية الأوروبية ، وانتقل في النهاية إلى نابولي الإيطالي في صيف ميركاتو 2019 ، مقابل 16 مليون يورو.

في صيف ميركاتو 2021 ، قرر فناربخشه الاستثمار في المدافع الدولي الكوري الجنوبي كيم مين جاي البالغ من العمر 24 عامًا ، والتعاقد معه من نادي بكين شينوبو غون الكوري الجنوبي بعد دفع 3 ملايين يورو.

وبعد موسم واحد فقط مع النادي التركي ، تعاقد نابولي معه مقابل 18 مليون يورو في صيف ميركاتو 2022 ، وتألق اللاعب مع النادي الإيطالي وحصل على جائزة أفضل مدافع في الدوري الإيطالي لموسم 2022/2023.

اقترب كيم مين جاي من بطولة ميركاتو الصيفية 2023 ليغادر نابولي وينضم إلى بايرن ميونيخ الذي قرر تفعيل شرط الجزاء في عقده ودفع 50 مليون يورو.

بينما أصبح اللاعب التركي الموهوب أردا جولر آخر استثمار لفنربخشة ، بتكلفة 2.5 مليون يورو عندما وقعوا معه من التركي Genklerbirligi في عام 2019.

باع فنربخشة لاعبه جولر إلى ريال مدريد في صيف عام 2023 مقابل 20 مليون يورو لميركاتو.

قد تصل أرباح فنربخشة من بيع إليف إلماس وكيم مين جاي وأردا جولر إلى 60 مليون يورو وأكثر ، إذا استمر الثلاثي في ​​التألق مع أنديتهم الحالية والانتقال إلى أندية جديدة في المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *