أسباب عقوبة النصر السعودي من طرف الفيفا

فرض الاتحاد الدولي لاتحادات كرة القدم “فيفا” غرامة جديدة على نادي النصر السعودي ، لن تؤدي فقط إلى إعاقة حركته لما تبقى من صيف ميركاتو 2023 ، بل قد تدفعه إلى الخروج من السوق كليًا. نعم ، إذا لم تتم تسوية الأمر في الوقت المناسب.

وكان نادي النصر راضيا عن إتمام صفقة خلال ميركاتو هذا الصيف للتعاقد مع لاعب الوسط الكرواتي الدولي مارسيلو بروزفيتش من إنتر ميلان مقابل حوالي 26 مليون يورو.

وفي الوقت الذي كان فيه النادي يستعد لإتمام المزيد من الصفقات المربحة في الصيف ، تم منعه من تسجيل اللاعبين الذين سينضمون إلى صفوفه في صيف 2023 ، بقرار رسمي من الفيفا ، لأكثر من سبب. ضربة قوية.

كشفت صحيفة الرياضية السعودية ، في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء ، عن وصول رسالة رسمية من “الفيفا” إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم ، تطالب بمنع نادي النصر من تسجيل أي صفقات جديدة. ، ميركاتو صيف 2023.

ووجه الفيفا توصية إلى الاتحاد السعودي بتوقيع العقوبة بسبب عدم تنفيذ إدارة النصر لقرار تغريمه 2 مليون ريال لصالح نادي ليستر الإنجليزي معه في العقد. مهاجم نيجيريا الدولي السابق أحمد موسى ، مشكلة تعود إلى صيف 2018.

وأوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) سبب العقوبة الجديدة ضد النصر في رسالته الرسمية التي حصل عليها الاتحاد السعودي لكرة القدم منتصف الأسبوع الجاري ، قائلا: “فرض نادي ليستر سيتي الإنجليزي بندا ، وقد ورد أن إذا شارك أحمد موسى في أكثر من 40 مباراة مع الفريق ، فسيحصل على مبلغ 820 ألف ريال سعودي.

وأضاف الخطاب: “هذا البند يشمل مليون ريال سعودي إذا فاز الفريق بالمركز الأول أو الثاني في الدوري السعودي ، باستثناء مبلغ منفصل لكل مباراة إضافية يلعبها اللاعب أعلاه في البطولات الأخرى التي يلعبها”. أن نادي النصر لم يدفع للنادي الإنجليزي حتى الآن.

ويمكن للنصر تحصيل الغرامة بشرط دفع المبلغ المذكور أعلاه لصالح ليستر سيتي ، وحل أزمة المدرب السابق روي فيتوريا الذي يتولى حاليا تدريب المنتخب المصري.

تظل قضية المدرب البرتغالي السابق للفريق الأول لكرة القدم في النصر ، حيث حصل على قرار من الفيفا والملعب الرياضي “كاس” ، والذي حرم قلعة العلمي من التعاقد في صيف ميركاتو 2023. ، حتى تم استقباله مؤخرًا. الرصيد وهو حوالي 8 مليون يورو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *